إن التدريب يلعب دون شك دوراً حيوياً في تطوّر أي مؤسسة، حيث أن من الضروري أن يقوم الموظفون بتطوير المهارات المطلوبة لتحقيق النمو الشخصي والمؤسسي. وامتلاك رؤية واضحة عن أداء مؤسستك التدريبية يمكن أن يكون مؤشراً مهماً في قياس نجاح المؤسسة ككل.

ونحن نؤمن بشدة بأن توفير بياناتٍ ذات معنى لعملائنا هو أحد مفاتيح مساعدتهم على تحقيق النجاح. لذلك منذ سنة تقريباً، قررنا أن من أهم أولوياتنا هو التأكد من توفيرنا لمحرك تقارير قوي يلبي احتياجات العملاء بحيث يكون قابلاً للتخصيص بالكامل. واليوم، يسرنا أن نعلن أنه بعد عامٍ من الاختبارات التجريبية مع عددٍ كبير من عملائنا، نحن نطلق أقوى محرك تقارير في صناعة تكنولوجيا التعليم! وقد ساعدت هذه الأداة بالفعل المئات من المؤسسات على اكتساب نظرة ثاقبة على كيفية تعريفهم وإيصالهم لخدماتهم التعليمية، وأصبحت بسرعة واحدة من الميزات الأساسية للنظام. وفيما يلي ملخص عن ميزات النظام:

"إن ما يعجبني في محرك التقارير هو أنه سهل الاستخدام وبديهي - فهو يفكر مثل محترف تدريب!" – كلير غود، فورجروك

إن قاعدة عملائنا تأتي من خلفيات ومجالات عمل متنوعة جداً، ويكون لكل واحدٍ منهم احتياجاتٌ فردية مختلفة عن غيره. على سبيل المثال، لا تحتاج شركات التدريب إلى إدارة دوراتها التدريبية فحسب، بل أيضاً إلى فهم ما يحفز الطلب على الدورات، وكم من الدورات التي يقدمونها تواجه انخفاضاً في الطلب أو ما هي الموارد المتوفرة ومتى. بينما عادةً ما تحتاج إدارات التدريب إلى نظرة آنية على تدريب طاقم العمل كي تتمكن من مقارنة ذلك بأهداف المؤسسة وتوقعاتها. كما أنها تحتاج أيضاً إلى التأكد من تدريب كامل طاقم العمل على نحوٍ مناسب والتزامهم بالقوانين والتشريعات المعمول بها في مجال عملهم.

ومن أجل تلبية مختلف الاحتياجات، قضينا الكثير من الوقت في التأكد من تمكن محركنا للتقارير من الوصول إلى كل نقاط البيانات المخزنة بداخل نظام آدمينيسترايت، وتقديم مجموعة من الأدوات القوية لعرض تلك البيانات بالصيغ المطلوبة.

كيف يعمل

إن إنشاء تقرير بداخل نظام آدمينيسترايت بغاية السهولة. وللبدء، ما عليك إلا اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. الاختيار: اختيار وحدة البيانات التي ترغب في بدء التقرير منها. هناك الكثير من وحدات البيانات المختلفة، والتي تملك كلٌ منها العديد من الحقول بداخل نظام آدمينيسرايت، إلا أن من السهل إيجاد الوحدة التي تبحث عنها بفضل متصفح البيانات الذي نوفره.
    2. التقييدات: قم بإضافة تقييدات على البيانات التي تبحث فيها. على سبيل المثال، إن كنت تبحث عن وحدة بيانات مكونة من جهات اتصال، عليك إضافة تقييد لعرض جهات الاتصال في مدينة معينة. ومن أجل ذلك نحن نوفر مجموعة ضخمة من خيارات التقييد التي يمكنك الاختيار منها لمساعدتك على إيجاد البيانات التي تبحث عنها بالضبط.
    3. عرض البيانات: الآن وبعد أن وجدنا البيانات التي نبحث عنها، يمكنك اختيار الحقول (وكيفية فرزها وتسميتها) التي ترغب في عرضها.
    4. الحفظ (اختياري): يمكنك حفظ التقرير لعرضه لاحقاً ومشاركته مع الزملاء. ويمكن الوصول إلى التقارير عبر نظام إدارة الوثائق الخاص بنا وأيضاً من القائمة الرئيسية للتقارير.
    5. التوزيع (اختياري): قم بإعداد قائمة توزيع وجدولة إرسال رسائل إلكترونية آلية للأفراد من مؤسستك الذين ترغب في إرسال التقرير الذي قمت إنشائه في نظام آدمينيسترايت إليهم.

فيما يلي بعض الأمثلة على تقارير يجدها عملاؤنا مفيدة:

  • كم من الدورات التي تقدمها تعمل بأقل من قدرتها الاستيعابية؟
    • متى ينتهي تدريب شهادات طلابك؟
    • كم من مواردك لا تستخدم بالقدر الكافي؟
    • كم عدد الدورات التي قمت بتقديمها خلال شهر؟ أو سنة؟
    • كم عدد الدورات التي تم إلغاءها؟
    • ما هي التكلفة المتكبدة من هذه الدورات؟

مثال مفصّل

لنقل أننا نرغب في إنشاء تقرير يعرض لنا كل الأحداث والأنشطة الخاصة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة ومن حضرها. أولاً، تحتاج إلى الضغط على أيقونة "التقارير" كما هي معروضة باللون الأحمر في الصورة أدناه.

Reports Icon

نحتاج بعد ذلك إلى اختيار "إنشاء تقرير جديد" واختيار "نشاط" كنقطة البداية لأن ذلك ما نرغب في إنشاء تقرير عنه. نقوم بعد ذلك بتعريف تقييدات تساعدنا على تضييق نطاق بحثنا. في هذه الحالة، يكون ذلك نوع النشاط (خاص) والمدة الزمنية (آخر ثلاثة أشهر).

نحن على وشك الانتهاء! الآن بعد أن قمنا بتضييق نطاق بحثنا، نحتاج إلى عرض المعلومات المحددة حول هذه الأنشطة التي نرغب في الاطلاع عليها. في مثالنا، نرغب ببساطة في مشاهدة من حضر هذه الأنشطة. وفي هذه الحالة، لا يكون الحضور ذاته خيار ترشيح للبيانات يمكنه تضييق نطاق البحث، بل تكون قيمة نرغب في رؤيتها في تقريرنا. ولتحقيق ذلك، نستخدم أعمدة المخرجات. تستخدم الأداة أيضاً هذا الخيار لترتيب بياناتنا في أقسام مختلفة. في مثالنا، قمنا بتقسيم التقرير حسب الشهر كي نتمكن بسهولة من مشاهدة نشاط كل شهر على حدة.

يمكننا الآن حفظ التقرير ومشاهدة النتيجة!

Picture9

هكذا يبدو شكل تقريرك النهائي كما هو ظاهر في الصورة. نحن نشجع العملاء على التعرف على مختلف أجزاء محرك التقارير - يمنحك ذلك نظرة أعمق على المحرك بحيث يمكنك الاستفادة من مختلف الخيارات التي يوفرها حين ومتى احتجتها. وكالعادة، للمزيد من الدعم المفصل، الرجاء قراءة مستندات الدعم التي نوفرها!

إن كنت مهتماً بتجربة نظام آدمينيسترايت، لِمَ لا تسجّل لتجربة مجانية للتعرف أكثر على النظام؟